أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر 2022
أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر 2022

الخدمات الالكترونية السجل التجاري | إليك كل ما تحتاج معرفته

أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر 2022

لنتعرف على مواقع الدروب شيبنج في مصر أحد أشكال التجارة الإلكترونية المستخدمة فى مجال التسويق الإلكترونى فهى واحدة من أهم وسائل التجارة أو بالأحرى البيع والشراء عبر الإنترنت.

باختصار شديد .. يُمكن مجال الدروب شيبينج الأفراد من تسويق المنتجات على المواقع والمتاجر الإلكترونية ليكونوا بمثابة الوسيط بين (المصنع أو المورد أو تاجر الجملة ..) والمشترى النهائى ، فهو يقوم بدور بائع التجزئة دون إمتلاك المنتج فهو يعد كوسيط بين المستهلك وتاجر الجملة أو المصنع أو المورد .

وإذا كنت تريد معرفة أكثر حول لماذا تعد مواقع الدروب شيبنج في مصر واحدة من أهم وسائل التجارة أو بالأحرى البيع والشراء عبر الإنترنت، تناسب تلك المواقع الأشخاص الراغبين في بدء نشاط تجاري دون رأس مال كبير .

حيث يمكنك عبر تلك المواقع التواصل مع أحد تجار الجملة لطلب أي كمية أو حتى منتج واحد، وبعدها تقوم بعرض المنتج في متجرك ومن خلال الانترنت يقوم العميل بالتواصل مع التاجر لطلب المنتج ويقوم التاجر بارسال المنتج إليه دون أي تدخل منك.

أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر 2022

ما هو الدروب شبينج (Drop shipping) :

الدروب شبينج: هو شكل من أشكال تجارة التجزئة حيث يقبل البائع طلبات العملاء دون الاحتفاظ بالمخزون في متناول اليد ؛ و يسمى البيع عبر سلسلة التجزئة.

بدلاً من ذلك ، في شكل من أشكال إدارة سلسلة التوريد ، يقوم البائع بنقل الطلبات وتفاصيل الشحن الخاصة بها إلى الشركة المصنعة أو تاجر الجملة أو بائع التجزئة الآخر ، والتي تقوم بعد ذلك بشحن البضائع مباشرة إلى العميل. على هذا النحو ، يكون بائع التجزئة مسؤولاً عن تسويق وبيع منتج ما ، ولكن ليس لديه سيطرة كبيرة أو معدومة على جودة المنتج أو التخزين أو إدارة المخزون أو الشحن. [1] ولكن من خلال القيام بذلك ، فإنه يلغي تكاليف التخزين والصيانة والتوظيف والتوصيل من على البائع.

وكما هو الحال في أي شكل آخر من أشكال البيع بالتجزئة ، يحقق البائع ربحه من الفرق بين سعر الجملة والتجزئة للسلعة ، ناقصًا أي رسوم بيع أو تاجر أو شحن ذات صلة مستحقة له.

__

مميزات مواقع الدروب شيبنج في مصر 2022

إن الاعتماد على مواقع الدروب شيبنج يوفر على الكثيرين جهد تخزين البضائع وإدارة هذا المخزون فهو عمل ليس بالهين ؛ ويترك لهم عملية التسويق وبيع المنتجات والحصول على نسبة ربحية من تلك المبيعات . حيث تقوم بتسويق المنتج ويتولى المورد باقي المهمة ، وعلى هذا فإن المورد له دور أساسي في نجاح عمليات البيع والشراء.

ولهذا نكتب إليكم هذا المقال لنتعرف سويا على أفضل مواقع الدروبشيبينج العربية سواء داخل مصر اوالدول العربية او العالمية و معرفة ما هي مزايا وعيوب هذا النوع من أنواع التجارة الإلكترونية.

_

أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر 2022

هناك العديد من منصات الدروب شيبنج العالمية والتى تعمل فى عدة دول حول العالم والتى أثبتت نجاحاتها و هناك مواقع ومنصات تتواجد فى مناطق إقليمية على مستوى دولة واحدة أو منطقة إقليمية على مستوى عدد من الدول.

وإذا كنت ترغب فى إنشاء عملك الخاص أوالقيام بعمل جانبى آخر حر بجانب عملك الوظيفى أو حتى تنويع مصادر الدخل الخاصة بك وأردت إختيار هذا المجال للعمل به ،سيكون من المفيد ان تتعرف على أهم وأفضل مواقع الدروب شيبنج العالمية وفى مصر والدول العربية التى يمكنك التعامل معاها أو الاستفادة منها.

حيث يعتبر اختيار موقع دروب شيبينج هو الخطوة الأولى والأهم في هذا العمل ؛ حيث أن المنصات والمواقع التي تتيح هذا الأمر تختلف عن بعضها البعض من ناحية العديد من العروض والمزايا التي تقدمها للعميل والزبون ،  وعلى اعتبار أن الكثير من الناس في مصر يرغبون بدخول سوق العمل هذا فهم يسألون عن أفضل مواقع دروب شيبينج الموجودة والمتاحة التي يمكن أن تحقق لهم النجاح في عملهم .

وهذا كما ذكرنا من منطلق ان اختيار الموقع أو المنصة التى ستقوم بدور المورد هو الركيزة الاساسية في هذا العمل والذى قد يعد كحجر الأساس فى هذا العمل.

أفضل مواقع الدروب شيبنج العالمية:

_

منصة علي اكسبريس AliExpress

إذا كنت أحد المهتمين بمجال التجارة الإلكترونية فلابد وأن تكون قد سمعت بهذا الاسم من قبل، إنه واحدا من أهم واِشهر المواقع الصينية الموجودة.

علي إكسبرس AliExpress هو سوق عبر الإنترنت مملوك لشركة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا Alibaba ؛ ويعد عالمياً هو منافس أمازون الأشرس يرغم إختلافات نموذج عملهم.

يحتوي موقع على اكسبريس AliExpress على ملايين المنتجات، ويُعد الخيار المفضل للعديد من شركات البيع بالتجزئة نظرًا لأنه ميسور التكلفة وسهل الاستخدام.

بالإضافة إلى أنه على عكس العديد من الموردين في خدمات شركة علي بابا حيث يتيح لك طلب وحدات مفردة من العناصر ؛ وهذا يلغي الحاجة إلى عمل مخزون مخصص خارج الموقع ، حيث يتيح لك الشحن مباشرة إلى العملاء.

منصة علي اكسبريس AliExpress

مميزات موقع علي اكسبريس AliExpress
  • تم إطلاق الموقع عام 2012 في محاكاة لموقع أمازون العالمي.
  • يعرض الموقع ملايين الأصناف من المنتجات .
  • يمكن لبائعي التجزئة الاشتراك مجانًا والعثور على ملايين المنتجات بأسعار معقولة.
  • يتم إجراء ملايين العمليات الشرائية عليه كل يوم.
  • ينتمي الموقع إلى مجموعة علي بابا مما يُكسبه مزيد من الاحترافية.
  • يتميز الموقع بسمعة جيدة مما يجعله يحظى بثقة الكثيرين.
  • يمكن الطلب مباشرة من خلال موقع الويب دون التحدث مباشرة إلى أي مورّدين.
  • يتوفر لدي علي إكسبريس Ali Express خدمات تتبع الشحنات والإشعارات.
  • توفر العديد أدوات الأتمتة الموثوقة جدًا لمنصات التجارة الإلكترونية الشهيرة والتي تعمل على أتمتة تنفيذ الطلبات.
  • يطرح الموقع عادة المنتجات بأسعار مميزة ربما لا تجدها في مكان آخر.
عيوب موقع علي اكسبريس AliExpress
  • غالبية موردي موقع علي إكسبريس في الصين. وعلى الرغم من أن تلك النقطة تعتبر ميزة كبيرة بسبب الأسعار المنخفضة وخيارات الشحن الكبيرة والعالمية إلى أنها للأسف تتحول إلى واحدة من أكبر السلبيات بسبب البطء الكبير في توصيل المنتجات إلى العديد من الدول والتي تصل في بعض الأحيان إلى شهر وأكثر.
  • تتمثل إحدى النقاط التي تعتبر من السلبيات في الموقع الحصول على المنتجات المميزة بسعر مرتفع. مما يزيد من صعوبة التنافس.
    ستحتاج للتعامل مع الموردين إلى إتقان لغات أخرى؛ فقد تجد الكثير منهم لا يتكلمون اللغة الإنجليزية. بالتالي ينصح الكثيرون بالتواصل مع المورد قبل طلب أي منتج منه.
  • نظرًا للإقبال الكبير على استخدام AliExpress كموقع للدروبشيبنج في مصر وغيرها من الدول. ستلاحظ ارتفاع المنافسة بشكل كبير وهذا ما سينعكس سلبًا على نسبة الأرباح. لذا يجب عليك تطوير عملية التسويق وتحسين تقديم المنتجات لديك.
  • إن أكثر ما يزعج الزبائن عند التعامل مع AliExpress هو المدة الطويلة التي يحتاجها الطرد للوصول إلى الزبون. كون أغلب الطرود ستأتي من الصين سيستغرق وصولها في أحسن الأحوال 2 – 4 أسابيع.

_

موقع دي اتش جيت.كوم DHgate

موقع دي اتش جيت.كوم DHgate

دي اتش جيت.كوم هو سوق تجاري صيني عبر الحدود بين الشركات والمستهلكين عبر الحدود ، ويسهل بيع المنتجات المصنعة من الموردين إلى تجار التجزئة الصغيرة والمتوسطة. إنها واحدة من أكبر منصات التجارة الإلكترونية بين الشركات عبر الحدود في الصين والعالم.

يعتبر Dhgate واحدًا من الأسواق العالمية الضخمة على الإنترنت لبيع المنتجات الاستهلاكية بالجملة.

يقدم الموقع مجموعة من الحلول السهلة والفعالة لبدء تجارتك في الدروب شيبنج بكل سهولة حول العالم ، حيث يمكن أي شخص من خلال الموقع من شراء وبيع المنتجات بكميات كبيرة على مستوى العالم، مع توفر خدمات دفع آمنة، والكثير من الحلول اللوجستية، بالإضافة إلى خدمات الحماية والضمان.

يعد واحدا من أقدم و افضل مواقع دروبشيبينغ يخدم الموقع ما يقرب من 26 مليون مشترك من الشركات والأفراد من أكثر من 222 دولة ومنطقة حول العالم.

تأسس الموقع عام 2004 ويلقى شهرة واسعة للبيع بالجملة ويتميز الموقع بأسعاره المنخفضة والتي توفر هامش ربح جيد.

إيجابيات لمنصة Dh Gate :
  • ما يقرب من 2.2 مليون بائع على مستوى العالم.
  • 26 مليون مشترك من الشركات والأفراد من أكثر من 222 دولة ومنطقة
  • 22 مليون قائمة من المنتجات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة.
  • معاملة شراء تتم بواسطة الموقع كل 1.3 ثانية.
  • دعم متعدد اللغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والروسية والإسبانية والعربية والكورية والتركية).

_

منصة بانجوود Banggood

يأتي معنا في قائمة أفضل المواقع التى تدعم الدروب شيبنج موقع Banggood وهو واحد من افضل مواقع دروبشيبينج ومن أقدمها، فهو يعمل فى هذا المجال لأكثر من 15 سنة و يتميز الموقع بتقديم منتجاته بسعر رخيص وأكثر المنتجات به هي الهواتف المحمولة وكافة الأجهزة الإلكترونية، مما يجعله متميز بين باقي المواقع..

شركة BangGood هي شركة تجارة إلكترونية صينية تقدم سلع البيع بالتجزئة ، وقد تأسست الشركة عام 2006، وتشمل برامج الشراكة الخاصة بها البيع بالجملة، والأفلييت، و بالطبع الدروبشيبينج.

يُعد Banggood بمثابة سوق موثوق للغاية وسهل الاستخدام لخدمات الدروبشيبينغ وكذلك يتميز بسهولة التعامل ، والأهم أنه يمكنه تقديم الخدمات إلى أى مكان في العالم.

منصة بانجوود Banggood

مميزات موقع Banggood
  • يتوفر لدى الموقع مجموعة كبيرة من فئات المنتجات التي يمكنك الاختيار من بينها بحرية سواء إلكترونيات أو إكسسورات أو ملابس أو منتجات تجميل وغيرها الكثير.
  • قاعدة منتجات كبيرة تصل إلى أكثر من 200,000 منتج.
  • توفر برنامج الشحن السريع.
  • توفر برنامج Banggood Wholesale الذي خدمات البيع بالجملة، حيث يمكن للمشترين شراء المنتجات من فئات مختلفة بكميات كبيرة، وهو أمر رائع إذا كنت ترغب في التجارة عبر الدروب شيبنج على نطاق كبير.

_

موقع Inventory Source

موقع Inventory Source

يعد موقع inventorysource بمثابة أداة أو برنامج أتمتة دروب شيبج وشبكة الموردين المتكاملة، يمكنك عن طريقه تحميل المنتجات تلقائيًا ومزامنة طلبات المخزون مع موردي الدروب شيبنج إلى متجرك عبر الإنترنت.

وقد يكون هذا الإختيار إحترافى بعض الشئ حيث يتطلب دفع رسوم لتقديم الخدمات .

الشركة مقرها بالولايات المتحدة وتركز على تقديم خدمات دروبشيبنج متكاملة من البداية للنهاية مما يجعله من أفضل مواقع الدروب شيبنج التي يمكن التعامل معها.

بمعنى أوضح أن Inventory Source هي أداة أتمتة مصممة خصيصًا لشركات البيع بالتجزئة.

إذا كنت تتطلع إلى تقليل الوقت المستغرق لتنفيذ الطلبات ، فقد تكون هذه هي الأداة التي تفتقدها لعمل ذلك .

يسمح لك إما بمزامنة منتجات الموردين مع صفحتك (أتمتة المخزون) أو مزامنة تدفق شراء العميل بالكامل بحيث يتم وضع طلباتك تلقائيًا مع المورد الخاص بك (أتمتة كاملة).

هذا يقلل من وقت العمل الطويل ؛ حيث يمكنك اختيار منتج جديد ويقوم مصدر المخزون تلقائيًا بتحميل الكميات والأوزان والألوان والعناوين والمزيد. تأتي هذه البيانات مباشرة من خلاصة المورد ، لذا فهي محدثة دائمًا.

يمكنك مراجعة أسعار هذه الخدمات من اللينك التالى (خطط أسعار Inventory Source) . ومع ذلك ، فإن الحصول على حساب دليل فقط يسمح لك بمشاهدة جميع موردي دروبشيب ومعاينة خلاصات المنتج مجاني.

مميزات العمل عبر موقع Inventory Source
  • ربط مباشر بين الموزعين وبرامج الموردين للدروبشيبنج.
  • السماح للبائعين بإدارة تحديثات كتالوج المنتجات بكفاءة.
  • مصدر الجرد مرن بحيث يمكنك الاتصال ليس فقط بشبكة الموردين الخاصة بهم ولكن أيضًا إنشاء وإدارة الموردين الخاصين بك.
  • وصولاً مجانيًا للتصفح والبحث عن مصادر منتجات دروبشيبج حقيقية وعالية الجودة للبيع بالجملة لعملك.
  • التحديثات التلقائية وأدوات التحكم في المنتج القابلة للتخصيص.
سلبيات العمل عبر موقع Inventory Source
  • بينما يحتوي Inventory Source على دليل كبير جدًا للموردين والمنتجات، فإنه يفرض رسومًا إضافية على جميع البائعين من الموردين المحددين. على سبيل المثال:
  • تشتمل الخطة الأساسية على تكامل مع مورد واحد فقط مقابل 99 دولارًا شهريًا، وخطة الجمع بين أكثر من مورد مقابل 125 دولارًا في الشهر. مما قد يكون باهظًا إذا كان لديك متجر للأغراض العامة أو تدير علامات تجارية متعددة.

__

أفضل مواقع الدروب شيبنج فى مصر والشرق الأوسط:

سننتقل الآن لعرض أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر والسعودية ومواقع الدروب شبينج الخاصة بالشرق الأوسط 2022.

_

منصة تاجر Taager:

تم تصنيف موقع تاجر Taager.com على أنه من أفضل المواقع والمنصات التي تتيح موضوع الدروب شيبينج في مصر وهو الموقع الذي يبحث عنه الكثيرون حيث يمكنك افتتاح متجرك الالكتروني الخاص بك على هذه المنصة مع الكثير من المزايا والعروض.

من أهمها إمكانية إدارة المبيعات ومتابعة طلبات الشراء والبيع كما تقوم هذه المنصة بتحويل الأموال بشكل فوري للموردين والتجار عند إتمام عملية البيع واستلام المال من الزبون كما أنها توفر المنتجات للموردين ولشركات التجارية الكبرى بدون أي عمولة أو مصروف إضافي.

منصة تاجر Taager

مميزات موقع تاجر Taager
  • استطاعت منصة تاجر أن تكون من افضل مواقع دروبشيبينغ ومنصات دروب شيبنج في مصر في وقت قصير.
  • تتميز المنصة بمنحها التجار فرصة إدارة المبيعات ومتابعة الطلبات.
  • تقوم المنصة بالتحويل الفوري للتجار عند البيع وبمجرد استلام الاموال من العميل.
  • تتميز النصة أيضا بتوفير المنتجات للتجار دون أي عمولة أو مصروفات إضافية.
  • يمكنك البدء فورا دون الحاجة إلى أي رأس مال فقط عليك التسويق للمنتج.

_

منصة قنوات Knawat

ومن منصات الدروب شيبنج التى تدعم الوطن العربي تأتي منصة قنوات والتي يمكنك البدء معها فورًا للعمل بنموذج الدروبشيبنج مع التمتع بالعديد من المميزات:

حيث يعد موقع قنوات knawat واحد من أهم الخيارات و أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر والذي يمكنك العمل من خلاله فى هذا المجال .

منصة قنوات Knawat

مميزات قنوات Knawat
  • فريق الدعم الموجود متوفر باللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة التركية ، الموقع متوفر بعدة لغات ( العربية والإنجليزية والتركية).
  • الربط المباشر بين متجرك الإلكتروني وقاعدة البيانات الخاصة بالموقع التي تحتوي على جميع الموردين والمنتجات.
    إمكانية وضع العلامة التجارية الخاصة بك .
    تسهيل عملية تسجيل الدخول في الموقع لبناء متجر إلكتروني خاص بك
  • الشحن لجميع أنحاء العالم.
  • إمكانية السداد بعد البيع التي يمكنك من خلالها تسديد قيمة المنتج بعد قيام العميل بالدفع لك.
  • عدم وجود أي شروط أو التزامات في حال أردت التوقف عن الخدمة في أي وقت.

__

منصة مخازن M5azn

منصة مخازن هيا واحدة من أقوى مواقع الدروب شيبنج السعودية. تعمل المنصة على توفير المنتجات للتجار وأصحاب مشاريع التجارة الالكترونية خاصة المبتدئين منهم.

تقدم مخازن دعم لوجيستي متكامل لجميع عملائها كما تتوفر بها العديد من المميزات الهامة الأخرى .

منصة مخازن M5azn

مميزات موقع مخازن M5azn
  • لا تحتاج إلى أي رأس مال للبدء فورًا إذ توفر المنصة باقة مجانية بالكامل.
  • ربط المنتجات ورفع صورها الى متجرك واستقبال الطلبات وشحنها بشكل آلي.
  • أكثر من 15000 منتج متنوع للاختيار من بينها بحرية.
  • خدمات تغليف المنتجات وإعدادها للشحن.
  • خدمة المشاريع الناشئة والمتوسطة وأيضًا الكبيرة.

يتوفر لدى منصة مخازن مجموعة من الباقات للاختيار من بينها بحرية بما يتناسب مع حجم أعمالك ( الباقة المجانية. الباقة الأساسية. باقة تمكين. باقة الأعمال.) يمكنك مراجعة الأسعار من خلال اللينك التالى ( خطط أسعار M5azn | المخازن الالكترونية )

__

‏وبذلك نكون وضحنا لكم الكثير من التفاصيل الهامة حول اهم منصات و أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر 2022 ، وقمنا بتوضيح كافة أدوات الدروب شبينج المطلوبة بشكل مبسط لكل المبتدئين الراغبين في بدء مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بهم.

ينصح بحفظ هذه المقالة فى المفضلة لديك (Bookmarks) للرجوع إليها عند الحاجة لذلك.

‏كما يمكنك الإستفسار عن أي سؤال بخصوص الدروب شيبينج فى مصر ‏من خلال مراسلتنا ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مع تحيات فريق عمل سيوهات Seo-Hat .

Scroll to Top