تعرف على أحدث معايير جوجل لتصنيف الدومينات 2022
تعرف على أحدث معايير جوجل لتصنيف الدومينات 2022

الخدمات الالكترونية السجل التجاري | إليك كل ما تحتاج معرفته

تعرف على أحدث معايير جوجل لتصنيف الدومينات 2022

هناك العديد من المعايير الهامة لكسب ثقة جوجل فى نطاق موقعك الخاص Domain Name والتى يجب عليك معرفة آخر التحديثات الهامة والتى قد تساعدك فى تحسين نطاق موقعك وتصنيفه بشكل جيد فى محرك بحث جوجل.

اعتمدنا فى هذا المقال على المصادر والتحليلات المؤكدة للوصول إلى أحدث معايير جوجل لتصنيف الدومينات 2022 من الخبراء مع ذكر المصادر فى كل فقرة. بعض المعايير المذكورة قد يكون غير مجمع عليها من بعض الخبراء.

تعرف على أحدث معايير جوجل لتصنيف الدومينات 2022

ما هى أحدث معايير جوجل لتصنيف الدومينات 2022؟

1- عمر الدومين Domain Age

إذا كان نطاقك الخاص قديمًا فهذا سيساعدك على كسب ثقة جوجل بسهولة وزيادة الـ Domain Authority وغالبًا سيكون تصنيف موقعك فى جوجل متقدم على تصنيف النطاقات الحديثة والناشئة.

خالف بعض الخبراء هذا الرأى بأن عمر الدومين من عوامل تحسين تصنيف موقعك فى محركات البحث وعلى رأسهم جون مولار حيث قال  No, domain age helps nothing.

2- وجود الكلمة الرئيسية فى الدومين

إذا كنت تسوق لمنتج أو خدمة فقد يكون وجود اسم المنتج أو الخدمة فى الدومين الخاص بك شىء مميز يجعلك تكسب ثقة جوجل .. ورغم أن هذه الطريقة لم تعد قوية كما فى السابق إلا انها مازالت فعالة وتعتبر من أحدث معايير جوجل لتصنيف الدومينات 2022

 3- طول فترة إنتهاء حجز الدومين Domain registration length

فى العادة عندما يكون الدومين جيد وله قيمة عند مالكه فسيتم حجزه لعدة سنوات مقدمًا ، بينما نادرًا ما يتم حجز الدومينات الغير قيمة أو الغير شرعية لأكثر من عام. لذلك ، يمكن استخدام تاريخ انتهاء صلاحية الدومين في المستقبل كعامل في التنبؤ بشرعية الدومين.

جاء هذا فى براءة إختراع من جوجل وكان نصها ما يلى:

“Valuable (legitimate) domains are often paid for several years in advance, while doorway (illegitimate) domains rarely are used for more than a year. Therefore, the date when a domain expires in the future can be used as a factor in predicting the legitimacy of a domain.”

4- وجود الكلمة الرئيسية فى الدومين الفرعى Keyword in Subdomain

من معايير تحسين تصنيف الدومين كذلك وجود الكلمة الرئيسية فى الدومينات الفرعية حسب الإحصائيات وهذا ما أكده خبراء Moz على أن الكلمة الرئيسية التي تظهر في الدومين الفرعي يمكن أن تحسن تصنيف الموقع فى محرك البحث.

وجود الكلمة الرئيسية فى الدومين الفرعى Keyword in Subdomain

 

 

 

 

 

5- سجل ملكية الدومين Domain History

إذا كان النطاق قديم وتم استخدامه منذ فترة كبيرة لأكثر من موقع .. فقد يكون هذا مؤشرا سلبيًا يتسبب فى إمكانية إبطال جميع الباك لينك الخارجى الذى يشير إلى الدومين أو قد يتسبب ذلك فى معاقبته من جوجل مما يؤثر سلبًا على تصنيف الدومين.

6- تحديث المطابقة التامة للدومينات مع الكلمة الرئيسية EMD

من أكثر الوسائل الشائعة استهداف الكلمات الرئيسية هو مطابقة الكلمة بشكل كام مع اسم الدومين … فلا شك فى ان هذا يعزز من تصنيف الموقع فى هذه الكلمة بشكل كبير. وهذا ما يطلق عليه اسم Exact Match Domain مما جعل العاملين فى مجال بيع الدومينات يستهدفون هذه الكلمات ثم إعادة بيعها بأسعار غالية والربح منها.

هذا ما دفع جوجل إلى عمل تحديث EMD والذى يهدذ إلى معاقبة الدومينات التى تستخدم هذه الطريقة للتصدر بكلمات رئيسية فى محرك البحث.

7- إخفاء بيانات مالك الدومين قد يكون مؤشرًا سلبيًا

يمكن لاى شخص معرفة مالك أى نطاق من خلال العديد من الخدمات والتى يعتبر اشهرها الخدمة المجانية لموقع Whois لكن بالطبع بيانات المالك لن تكون مخفية بالنسبة لمحركات بحث جوجل ولكن إخفاء بياناتك من الدومين قد تعتبر مؤشرًا سلبيًا قد يؤثر على تصنيف موقعك.

يمكنك قراء مقال : SEO Question : Do WhoIs Privacy Services Harm SEO? لمزيد من التفاصيل.

8- معاقبة جوجل لكل مواقع الشخص الواحد الذى يثبت تحايله.

إذا حددت Google شخصًا معينًا على أنه صاحب أسلوب غير مرغوب فيه ، فمن المنطقي أنهم سيفحصون المواقع الأخرى التي يمتلكها هذا الشخص وقد يتم معاقبته فى المواقع الأخرى كذلك.

9- تصنيف الدومين المحلى لاى دولة Country TLD

إذا كنت تمتلك نطاقًا محلى Country TLD يرمز فى نهايته بإسم الدولة مثل .eg أو .sa فهذا سيساعدك على رفع تصنيفك فى هذه الدولة ولكنه يؤثر سلبيًا على تصنيف موقعك عالميًا.

فى النهاية كانت هذه هى اهم و أحدث معايير جوجل لتصنيف الدومينات 2022 والتى يمكنك الاستفادة منها والتأكد من توافق نطاق موقعك مع كل هذه المعايير حيث ان هذا سيساعدك بشكل كبير فى تصدر موقعك فى محركات البحث.

لو مهتم أكثر بالسيو والتصدر فى محركات البحث يبقى لازم تتابع سيوهات.

 

 

 

Scroll to Top